بعد تصريحات أردوغان.. خارجية اليونان تهاجم تركيا

Ahmed
2022-12-13T05:39:18+03:00
عربي وعالمي
Ahmed13 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بعد تصريحات أردوغان.. خارجية اليونان تهاجم تركيا

أقدمت وزارة الخارجية اليوناني على انتقاد التصريحات التركية للرئيس رجب طيب أردوغان التي قام فيها بتهديد العاصمة اليونانية أثينا باستهدافها بالصواريخ الباليستية، وذلك على لسان “نيكوس ديندياس” وزير خارجية اليونان الذي قال: إنه أمر غير مقبول ومدان عالميًا أن تكون التهديدات بشن هجوم صاروخي ضد اليونان من قبل دولة حليفة، عضو في حلف شمال الأطلسي الناتو، وذلك في كلمته باجتماع الخارجية بالاتحاد الأوروبي.

واستكمل ديندياس: توجهات كوريا الشمالية لا يمكن ولا يجب أن تدخل إلى حلف الناتو، وأن أردوغان قد ذكر أن بلاده تقوم بتصنيع الصواريخ الباليستيه قصيرة المدى المطلق عليها طيفون وذكر أنها المخيف لليونانيين.

وكان أردوغان قد قال في تصريحات بثتها القنوات الإخبارية: اليونانيون يخشون أنها يمكن أن نضرب أثينا، بالطبع سنضرب إذا لم تحافظ على هدوئها، إذا حاولت شراء أشياء من الولايات المتحدة وأماكن أخرى لتسليح الجزر، فعلى بلد مثل تركيا أن يفعل شيئًا.

وكانت العلاقة بين الحلفاء والجيران في حلف شمال الأطلسي قد شهدت سلسلة وفترات طويلة من الانقسام والتوتر فيما بينهم بشأن سلسلة من القضايا، وبما فيها المطالبات الخاصة بالأراضي في بحر إيجة بجانب الحقوق المخصصة لها بالتنقيب عن الطاقة والغاز في شرق البحر الأبيض المتوسط، وكانوا قد وصلوا لطريق مسدود في نصف القرن الماضي والذي توقع العديد من الدول قيام الحروب فيما بينهم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.