بعد تأكيد فوزه.. بايدن يؤكّد انتصار الديمقراطية ويتمنى اعتراف ترامب بالنتيجة

Salman
عربي وعالمي
Salman15 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بعد تأكيد فوزه.. بايدن يؤكّد انتصار الديمقراطية ويتمنى اعتراف ترامب بالنتيجة
تعرّف على موعد تلقّي بايدن ومايك بنس لقاح كورونا في مكان عام

أكّد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الثلاثاء، أنّ تأكيد فوزه في الانتخابات الرئاسية هو انتصار للديمقراطية في الولايات المتّحدة، لافتًا إلى أن بلاده تُعد قدوة لجميع الدول في العالم في طريقة الانتقال السلمي للسُلطة، كما أنه لا يُمكن لأي شخص أن يستولي على السُلطة لأن الشعب هو من يمنحها.

وأوضح بايدن، أن المجمع الانتخابي أكّد أن الأمريكيين صوتوا له بكثافة رغم “كوفيد – 9″، موضحًا أنه حصل على 306 من أصوات المجمع الانتخابي، لافتًا إلى أّنّ أكثر من 81 مليون أمريكي صوتوا له ولنائبته كامالا هاريس، مؤكّدًا أنّ حملة ترامب أثارت العديد من القضايا لكنها سمعت في كل مرة بأن دعواها لا أساس لها، ونتمنى أن يعترف ترامب بخسارته في الانتخابات.

وأشار الرئيس المُنتخب، إلى أنّ مسؤولين كبار في إدارة ترامب شهدوا بنزاهة الانتخابات، مُطالبًا بطي صفحة الماضي لمداواة جراح الأمريكيين والتصدي لوباء “كوفيد – 19” وإعادة بناء الاقتصاد، قائلًا: “يجب أن نبدأ العمل الجاد لإعادة بناء بلدنا على أساس صلب”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.