بعد انسحاب الروس.. الجيش الأوكراني يسيطر على مقاطعة خيرسون

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed15 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بعد انسحاب الروس.. الجيش الأوكراني يسيطر على مقاطعة خيرسون

أعلن الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” دخول القوات المسلحة الأوكرانية إلى مقاطعة خيرسون بعد إعلان القوات الروسية الانسحاب منها، إذ أكد على أن الوحدات الخاصة الأوكرانية قد تمكنت من دخول مدينة خيرسون في يوم وصفه بالتاريخي لأوكرانيا والذي سيعيد جنوب كييف، وأكد: يسعدني أن أرى كيف احتفظ الناس، رغم كل التهديدات، رغم القمع وإساءة المحتلين بالأعلام الأوكرانية.

وصرح زيلينسكي قائلاً: نحن نضمن أنك ستعمل وفقا للقانون والمعايير الدولية، وأولئك العسكريين الروس الذين تنكروا بملابس مدنية ويختبئون في مكان ما، أريد أن أقول إنه لا يمكنك الاختباء، سنجدك على أي حال.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أكدت في بيان سابق لها عن انسحاب جميع القوات الروسية من الضفة الغربية خيرسون وشرح في بيانه: سحب جميع أفراد المجموعة وأسلحتها وعتادها العسكري إلى الضفة الشرقية وإجمالا، تم سحب أكثر من 30 ألف عسكري روسي، وحوالي 5 آلاف قطعة سلاح، جميع المعدات العسكرية الروسية المطلوب إصلاحها نُقلت إلى الضفة الشرقية لنهر دنيبرو”، مكررة أنه “لم تُترك قطعة واحدة من المعدات العسكرية والأسلحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.