بسبب الخصوصية.. فرنسا تُعاقب جوجل وأمازون بـ 135 مليون يورو

Salman
مال واعمال
Salman10 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
بسبب الخصوصية.. فرنسا تُعاقب جوجل وأمازون بـ 135 مليون يورو
توقّف خدمات جوجل "يوتيوب وجي ميل ودوكس" بسبب عُطل فنّي

أعلنت اللجنة الوطنية المعلوماتية في فرنسا، الخميس، عن تغريم شركتي جوجل وأمازون بمبغ يُقدّر بـ 135 يورو، نظير عدم امتثالهما للتشريع الخاص بملفّات الارتباط، على أن يكون النصيب الأكبر لـ”جوجل” والتي ستدفع 100 مليون يورو، بينما أمازون ستدفع باقي المبلغ والمُقدّر بـ 35 مليون يورو.

وعلّلت اللجنة الفرنسية، سبب فرض الغرامة على الشركتين، بقيام جوجل وأمازون بوضع أدوات تتبّع إعلانية على الحاسوب الخاص بمستخدم الإنترنت بدون الحصول على موافقته، مما يعني عدم الالتزام بالبروتوكول المخصّص لملفّات الارتباط، مما نتج عنه تغريم الشركتين المذكورتين.

وأوضحت اللجنة، أن معلومات ملفات الارتباط المعروضة على موقعي جوجل وأمازون أثناء عملية التصفّح، لم تكن واضحة للمستخدمين بالدرجة المطلوبة حتى يكون المستخدم على علم تام بماهيتها للسماح باستخدامها أو اختيار رفضها، مُشدّدة على ضرورة قيام شركتي جوجل وأمازون بتعديل لافتة معلومات الارتباط على مواقعها خلال ثلاثة أشهر من الآن، وحذّرت من دفع غرامة تقدّر بـ 100 ألف يورو نظير كل يوم تأخير عن فترة السماح المُقرّرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.