بريطانيا تندد بممارسات الاتحاد الأوروبي ضد بعض أنواع مأكولاتها البحرية

Salman
مال واعمال
Salman27 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
بريطانيا تندد بممارسات الاتحاد الأوروبي ضد بعض أنواع مأكولاتها البحرية
المأكولات البحرية البريطانية

أعلنت المملكة المتحدة، أن اقتصادها المحلي مازال يعاني من أضرار كبيرة بسبب الحظر الذي يقوم الاتحاد الأوروبي بفرضه على استيراد بعض الأنواع من المأكولات البحرية، بعدما خرجت منه بشكل نهائي، إذ أعلنت على لسان متحدثتها باسم إدارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية، بأنه لا يوجد أي مبرر لكي يحظر الاتحاد استراد الرخويات التي تتكون من صدفيتين حية من المياه التي تصنف “فئة ب”.

ووفقا لتصنيف الاتحاد الأوروبي، فإن المياه التي تندرج ضمن التصنيف “أ”، تعتبر الأنظف على مستوى العالمي تتبعها المياه من التي تنتمي إلى التصنيف “ب”، ويكون في إمكان الاتحاد الأوروبي أن يستورد الرخويات من مياه الفئة “أ” دون تنظيف وفقاً لما هو متبع في أوروبا.

كما يقوم الاتحاد الأوروبي بحظر استيراد الرخويات الحية من مياه “ب”، من المملكة المتحدة والدول التي لا تنتمي إليه. إذ تأتي هذه الأحداث في أعقاب تنظيم عشرات الشاحنات من شركات المأكولات البحرية بالمملكة المتحدة التي تقوم بتصدير المنتجات إلى الاتحاد الأوروبي احتجاجات واسعة لندن منتصف يناير ضد أكوام الأوراق التي يجب عليها الآن أن يقوم بملئها، لكي يعبروا الحدود إلى الاتحاد الأوروبي بعدما “البريكزيت”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.