بحلول العام القادم.. شركة “توتال” تبدأ إجراءات التنقيب عن الغاز في لبنان

Ahmed
مال واعمال
Ahmed13 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بحلول العام القادم.. شركة “توتال” تبدأ إجراءات التنقيب عن الغاز في لبنان

أعلنت شركة توتال إنرجيز يوم أمس الاثنين بأنها على وشك بدء التنقيب عن الغاز البحري في البلوك رقم 9 في العاصمة اللبنانية بيروت اعتباراً من العام المقبل، وذلك في إطار مشروعاتها الخاصة بالغاز، يأتي ذلك بالتزامن مع استقبال رئيس مجلس الإدارة باتريك بوياني، وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية وليد فياض.

وبحسب البيان الصادر عن الشركة، فقد ناقش الجانبان في اللقاء أنشطة الشركة في لبنان، وأكد بوياني أنه قد تم تجهيز الفرق المسؤولة عن عمليات الحفر في الرقعة رقم 9، مشيرا إلى أن أكثر من 10 أشخاص يشاركون في التحضير للبئر وبحلول نهاية شهر مارس 2023.

ومن المتوقع أن يصل عدد الفريق الذي يتم تجهيزه في بيروت إلى أكثر من 20 موظفا، وقد تم إطلاق المناقصة للاستحصال على سفينة الحفر، ومن المفترض أن تؤدي إلى اختيار السفينة في الربع الأول من العام 2023 كما أرسلت طلبات مسبقة لموردي المعدات اللازمة للبئر وبالتوازي يتم تجهيز قارب من أجل المساهمة في الدراسات البيئية التي ستنتهي في أواخر شهر يونيو 2023، كما أن فرق “توتال إنرجيز” تعمل بالتعاون مع هيئة إدارة قطاع البترول على التحضير للبئر من أجل استكمال الحفر في أقرب وقت ممكن في العام 2023.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.