بالتزامن مع الانتعاش الصيني.. أسعار النفط تتصاعد بعد خسائر الأسبوع الماضي

Ahmed
مال واعمال
Ahmed21 فبراير 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
بالتزامن مع الانتعاش الصيني.. أسعار النفط تتصاعد بعد خسائر الأسبوع الماضي

شهدت أسعار النفط العالمية ارتفاع كبير بعد موجة من الخسائر التي قد واجهتها الأسبوع الماضي، وسط الآمال التي تنعقد على تعافي الطلب الصيني بعد إلغاء وإزالة القيود من الصين بسياسة صفر كوفيد، وذلك ليتجاوز الإشارات القوية من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي فيما يخص رفع الفائدة، وشهد سعر خام البرنت ارتفاع بنحو 0.9% وذلك ليتجاوز 83.7 دولار للبرميل.

وشهد الخام الأمريكي ارتفاع السعر بنحو 0.8% مقترباً من المستوى 77 دولار للبرميل وذلك لشهد أطول سلسلة من الخفض ذلك العام، وكان خام برنت وغرب تكساس قد أغلقا بانخفاض وصل إلى 4% خلال الأسبوع الماضي، وسط إعلان الولايات المتحدة ارتفاع المخزونات النفط الخام والبنزين.

كما أن أسواق النفط حائرة وفير مستقرة في الوقت الحالي وسط انتعاش الطلب الصيني التي تدعم الأسعار لكن في الوقت نفسه هناك مخاوف من اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لنزيد من التشديد النقدي وهو ما يحد من المكاسب النفطية، وعلق وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان أن تحالف الأوبك بلص يتحلى بالمرونة الشديدة والكافية لكافة القرارات كلما اقتضت الأمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.