انتخابات البحرين.. نسبة المشاركة هي الأكبر منذ عقدين

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed15 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
انتخابات البحرين.. نسبة المشاركة هي الأكبر منذ عقدين

أكد وزير العدل البحريني “نواف المعاودة” أن نسبة المشاركة في الانتخابات الخاصة بالبرلمان البحريني قبل يومين كانت الأكبر منذ 20 عام تقريبًا، وقال في تصريحات لوكالة أنباء البحرين بنا، أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية قد بلغت 73%، وهي تعتبر أعلى نسبة مشاركة في الانتخابات منذ عام 2022.

وجرى التنافس بين المترشحين على 40 مقعد برلماني وخاض تلك الانتخابات 500 مرشح بينهم 100 سيدة، بجانب 90 مقعد مضاف للأربعين السابقة للمجالس البلدية في بلد يعد سكانه لا يتجاوز 1.5 مليون نسمة، وأكد وزير العدل أن النتائج الخاصة بالانتخابات قد تتأخر إعلانها نظراً للكثافة الكبيرة للمشاركين في أعمال لجان الاقتراع العامة، كما شدد المعاودة على عدم تسجيل أي مخالفات حدثت أثناء العرس الديمقراطي البحريني الجميل.

والجدير بالذكر أن رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية بنت عبدالله، قد أشادت بالإقبال الكثيف من المواطنين في الانتخابات النيابية والبلدية وقالت: المشاركة الفاعلة من المواطنين في الانتخابات النيابية والبلدية، دليل واضح وراسخ على مواصلة التقدم للمسيرة الديمقراطية والتجربة البرلمانية لمملكة البحرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.