النزاهة العراقية توضح حيثيات الأحكام الصادرة بحق مسؤولين كبيرين

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed14 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
النزاهة العراقية توضح حيثيات الأحكام الصادرة بحق مسؤولين كبيرين

قالت هيئة النزاهة العراقية أنها قد أصدرت أحكام بالإدانة في القضايا الخاصة بحق رئيس هيئة التقاعد السابق ومدير الشركة العالمية للبطاقة الذكية بعد قبول المحكمة الخاصة بالتمييز طلب إعادة المحاكمة الخاصة بهما، وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة أن محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية قد أصدرت حكماً حضورياً بالحبس سنة و 9 أشهر فيما يخص المدانين.

جاء ذلك بعد إعادة محاكمتهما عن تهمة تقاضي رشوة، لتسهيل أعمال شركة كي كارد بهيئة التقاعد، وبينت الهيئة الحكم الصادر وفق أحكام القانون وفرضت غرامة قدرها 10 مليون دينار على كلاً منهما.

وقد أضافت دائرة المحكمة الخاصة بالتمييز على موافقتها بطلب المدانين فيما يخص إعادة المحكمة بعد أن وجدته مستوفي لكافة الشروط القانونية ويستند لأسباب منصوصة فيما يخص إعادة المحاكمات في أصول المحاكمات الجزائية لظهور أدلة جديدة ووقائع ومستندات لم تطلع عليها المحكمة أثناء تحقيقاتها، وقد أشارت لقبول طلب المحاكمة وإعادتها من جديد إحالة الدعوى للمحكمة لبدء المحاكمة وفقاً لأحكام القانون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.