المركزي الإماراتي يتوقّع نمو الناتج المحلّي غير النفطي بنسبة 3.6%

Salman
2020-12-13T10:05:03+03:00
مال واعمال
Salman13 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المركزي الإماراتي يتوقّع نمو الناتج المحلّي غير النفطي بنسبة 3.6%
المركزي الإماراتي يتوقّع نمو الناتج المحلّي غير النفطي بنسبة 3.6%

توقّع البنك المركزي الإماراتي، نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بنسبة 3.6% مع نهاية عام 2021، حيث كشف المصرف، في تقريره عن وضع الاقتصاد في الربع الثاني، عن انكماش الاقتصاد غير النفطي 4.5% في 2020 بسبب وباء “كوفيد 19″، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وأعلنت الحكومة حزم دعم اقتصادي ومبادرات تقدر بما يصل إلى 105.6 مليار دولار منذ ظهور وباء “كوفيد 19″، كما عقدت لجنة تنسيق ومتابعة تنفيذ الخطة الاقتصادية للتعافي والنهوض في الإمارات اجتماعها الثاني برئاسة عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد، كما اطلعت اللجنة على جهود الجهات المعنية في التنسيق ومتابعة تنفيذ مبادرات هذه المرحلة وتعزيز مخرجاتها والحرص على قياس إثرها بما يحقق الدعم الفوري لمختلف القطاعات الاقتصادية ويسهم في تسريع وتيرة تعافي الاقتصاد.

كما ركّزت على ما تم إنجازه في كل مسار من المسارات الستة لحزمة المبادرات، والتي تشمل تمكين الاقتصاد الجديد وتطوير القطاعات ذات الأولوية وفتح أسواق جديدة محليا ودوليا، وتوفير الدعم التمويلي وتسهيل الإقراض، وتنشيط السياحة؛ واستقطاب واستبقاء الكفاءات، وتحفيز الابتكار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.