العراق تراقب المحتوى المنشور على مواقع التواصل

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed18 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
العراق تراقب المحتوى المنشور على مواقع التواصل

شكلت وزارة الداخلية العراقية لجنة خاصة بالمحتوى الذي ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي لمتابعة ما يقوم به العراقيون وما ينشر على وسائل التواصل، وقد جعلت تلك الهيئة المشكلة الاختلاف في الأراء بين العراقيين منهم من لقت استحسانه ومنهم من عارض ذلك وتمسك بحرياته في التعبير عن الرأي.

وكانت الداخلية قد قالت أنها شكلت هيئة من أجل مراقبة المحتوى المنشور في شبكات التواصل ومن أجل محاسبة صانعي المحتوي الموصوف بالهابط، وقالت الوزارة: تم تشكيل لجنة لمتابعة المحتويات في مواقع التواصل ومعالجة الهابط منها وتقديم صانعيها للعدالة، بجانب أن القضاء دعم مقترحات الأجهزة الأمنية حول ملف المحتوى في السوشيال ميديا، كما أن: اللجنة باشرت عملها وحققت عملا في الوصول إلى صنَّاع المحتوى الهابط والقبض عليهم، وعلى نفس السياق.

فقد أطلقت الداخلية العراقية خدمة خاصة بالإبلاغ عن المحتوى الإعلامي المنشور على التواصل الاجتماعي الذي يزعزع الاستقرار في المجتمع والخادش للحياء والذي يحمل رسائل سلبية أو تهديد عام، أو محتوى يسيء للذوق العام، الخدمة تم تسمتها بلغ وهي عبارة عن منصة إلكترونية خاصة بتلك البلاغات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.