الصين تضيف 2068 طنا إلى احتياطي الذهب ببكين خلال الـ5 شهور السابقة

Ahmed
مال واعمال
Ahmed9 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
الصين تضيف 2068 طنا إلى احتياطي الذهب ببكين خلال الـ5 شهور السابقة

أضافت الصين إلى احتياطياتها من الذهب للشهر الخامس على التوالي، لتوسيع جهود البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم لزيادة حيازاتها من الذهب، وزاد بنك الصين الشعبي من حيازاته من الذهب بنحو 18 طنًا في مارس، وفقًا للبيانات المنشورة على موقعه الإلكتروني اليوم الجمعة؛ بعد إضافة حوالي 102 طن في الأشهر الأربعة التي سبقت مارس، يبلغ إجمالي الاحتياطيات الآن حوالي 2068 طنًا.

وتسعى الدول جاهدة لزيادة احتياطياتها من الذهب وسط تصاعد المخاطر الجيوسياسية ومعدلات التضخم المرتفعة، حيث برزت تركيا والصين وكازاخستان كأكبر المشترين في يناير الماضي مع زيادة طلب البنك المركزي على الذهب للعام الثاني على التوالي في عام 2022، وفقًا لمجلس الذهب العالمي.

وواصلت مشتريات الشهر الماضي الموجة الأولى من شراء الذهب من قبل بنك الشعب الصيني بعد سلسلة شراء الذهب التي استمرت عشرة أشهر وانتهت في سبتمبر 2019. قبل ذلك ، كانت الموجة الأخيرة لشراء الذهب في أواخر عام 2016.

في الوقت نفسه، أظهرت البيانات أنه اعتبارًا من نهاية مارس، ارتفع احتياطي النقد الأجنبي للصين إلى 3183.9 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 50.7 مليار دولار أمريكي عن الشهر السابق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.