“الصحة العالمية”: السيناريو الأسوأ في ازمة كورونا انتهى

Salman
عربي وعالمي
Salman24 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
“الصحة العالمية”: السيناريو الأسوأ في ازمة كورونا انتهى
منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنه من المرجح أن تنتهي أزمة تفشي أزمة فيروس كورونا المستجد في العام القادم، وذلك عبر هانز كلوج مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، وذلك بعدما جرى الإعلان أمس الثلاثاء، عن أن إجمالي إصابات الفيروس حول العالم تخطت حاجز الـ112 مليون نسمة، مقابل أكثر من مليوني حالة وفاة.

وأضاف مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا: “بحلول 2020 لن نكون في حاجة إلى فرض القيود او الاشتراطات الاحترازية أو حتى الإغلاق الجزئي، كورونا لن يختفي، لكن السيناريو الأسوأ الخاص به انتهى تماما، إذ أن إصابات العالم في هذا العام أصبحت أقل كثيرًا مما كانت عليه في العام الماضي الذي شهد بداية لاأزمة”.

وتابع: “نهاية تعتبر مجرد توقع في هذه الفترة، ولا يمكن لأي شخص التأكيد بشكل دقيق حول آلية تطوير الوضع الوبائي العالمي”، كما لفتت منظمة الصحة العالمية أن عدد الأشخاص الذين أصيبوا بالجائحة على مستوى العالم قلّ في الفترة من 15 إلى 21 فبراير الحالي، بنسبة وصلت إلى 11%، وكذا الأمر بالنسبة إلى الوفيات بواقع 20% عما كان الحال عليه في الأسبوع الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.