السيسي يحصل على أرفع وسام فرنسي خلال زيارته إلى باريس

Salman
عربي وعالمي
Salman11 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
السيسي يحصل على أرفع وسام فرنسي خلال زيارته إلى باريس

منح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، نظيره المصري عبدالفتاح السيسي، وسام “جوقة الشرف” وهو أرفع وسام في بلاده، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى باريس، وذلك وفقاً لما نشرته الرئاسة المصرية من صور المراسم.

ويُمكن منح الأجانب أعلى وسام في البلاد، حال تقديمهم خدمات لفرنسا أو تشجيعهم للقضايا التي تدافع عنها كحقوق الإنسان أو في إطار زيارات الدولة التي تشجع على دعم السياسات الخارجية لفرنسا، وذلك حسبما أفاد الموقع الخاص بالمستشارية الكبرى لـ”جوقة الشرف”.

وأوضح الأليزيه، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منح وسام “جوقة الشرف” إلى الدوق الأكبر هنري من لوكسمبورغ في 2018، حسب الإليزيه، كما مُنح الوسام لملوك إسبانيا وهولندا والمغرب والعديد من الرؤساء، بما في ذلك الروسي فلاديمير بوتين “2006”، والبولندي برونيسلاف كوموروفسكي 2012.

كما سحبت فرنسا في عهد ماكرون وسام أعلى رتبة من “جوقة الشرف” من الرئيس السوري بشار الأسد، بسبب الحرب الأهلية في هذا البلد منذ 2011 والقمع الدموي لنظام دمشق، والذي كان قد منحه الرئيس الأسبق جاك شيراك لبشار الأسد في 2001، لكنه أعاده أخيراً بعد أن شاركت باريس في ضربات ضد سوريا في أبريل 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.