الخارجية الفلسطينية تندد بأفعال إسرائيل الاستيطانية

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed23 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
الخارجية الفلسطينية تندد بأفعال إسرائيل الاستيطانية

نددت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بالخطط التي يحاول الكيان الصهيوني تنفيذها يوميا لبناء مستوطنات يهودية جديدة، ضمن ما يسمى بهيكل سليمان، مشيرة إلى أن المخططات اليهودية هي من ضمن خطة تهويد القدس التي تحاول السعي فيها منذ القدم.

وأشارت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إلى أن ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي، يعد تعديا للقرارات الدولية، والمطالبات بوقف زحف الاستيطان الإسرائيلي، فضلا عن أن هذا يعد تخريبا متعمدا للجهود المبذولة إقليميا ودوليا.

وأضافت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن هناك عمليات خفية لتعميق الاستيطان الإسرائيلي، سواء استعماريا أو تاريخيا، حيث تبني الكثير من الوحدات الجديدة فضلا عن تهجير السكان الأصليين من منازلهم، الأمر الذي أصبح يعتبره الكثير عاديا ومألوفا، بل أن هناك أشخاصا آخرين يعتبروه حقا مطلقا، لذا طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، من التدخل الدولي والعاجل للتشديد على الكيان الصهيوني باحترام القرارات الشرعية الدولية والتي تشدد على وقف بناء تلك المخططات.

كما شدد الخبير الفلسطيني المختص بشؤون الاستيطان خليل التفكجي، على وجود مخطط جديد وضعته إسرائيل، لاستيطان الكثير من وحدات القدس والتي تؤثر تاريخيا وجغرافيا على فلسطين وشعبها وأراضيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.