الحكم بالسجن المؤبد على قاتل رفيق الحريري

Salman
عربي وعالمي
Salman11 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
الحكم بالسجن المؤبد على قاتل رفيق الحريري
رفيق الحريري

أصدرت محكمة لبنانية حكمًا بالسجن مدى الحياة على سليم عياش، المنتمي إلى حزب الله، وفقما أعلن عنه قاض في المحكمة الدولية ببيروت، إذ أنها أدانته بالمشاركة في قتل رفيق الحريري في 2005، عندما كان رئيسًا لوزراء البلاد، بعدما أجمع أعضاء المحكمة في أغسطس الماضي على كونه مذنبها.

وأصدرت المحكمة 5 أحكام بالسجن المؤبد في حق الجاني، إذ أشارت الأدلة إلى ضلوعه في مؤامرة تنفيذ الجريمة، على الأقل يوم تنفيذ الجريمة والفترة السابقة عليه، لكنها المحكمة أشارت إلى عدم وجود إثباتات بشأن من وجه عياش والآخرين إلى اغتيال رئيس الوزراء الأسبق، إذ قاموا باستعمال هواتف نقالة من أجل تنسيق الهجوم، لكنه لم يربط بين المشتبه بهم وإعلان مسؤولية كاذب بعد الهجوم بشكل مباشر من أشخاص كانوا متأكدين من أن الضحية ستتعرض للقتل.

وفي شهر أغسطس، وجهت الحكمة خمس تهم إلى المحكوم عليه بالحبس 5 أعوام، وقد كانت تدبير مؤامرة من أجل ارتكاب عمل إرهابي، وارتكاب عمل إرهابي عن طريق استخدام أداة متفجرة، وقتل رئيس الوزراء عمدا عن طريق استعمال مواد متفجرة، وقتل 21 شخصا آخرين عمدًا من خلال استعمال مواد متفجرة، والشروع في قتل 226 شخصا عمدا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.