الحريري: منع تشكيل حكومة الاختصاصيين سيطيل معاناة اللبنانيين

Salman
عربي وعالمي
Salman14 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
الحريري: منع تشكيل حكومة الاختصاصيين سيطيل معاناة اللبنانيين
سعد الحريري

قال سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني المكلف، إن التشكيلة الحكومية التي جرى اقتراحها وقام بتقديمها إلى العماد ميشال عون رئيس البلاد، لا تتضمن إلى الوزراء من الاختصاصيين، الذين لا يرتبطون بأحزاب، كما أنها خالية بشكل كامل مما يعرف بالثُلث الوزاري المعطل.

وأضاف الحريري في كلمته، بمناسبة ذكرى مرورة ستة عشرة عاما على اغتيال والده رفيق الحريري رئيس الوزراء سابق: “ذلك الأمر هو السبيل الأمثل والأنسب لكي ننقذ البلاد وأن ننتشله من الأزمات التي عصفت به على مدار السنوات الماضية، ومن يقوم بمنع تشكيل الحكومة الجديدة، يحول دون إطلاق مسيرة الإصلاحات الواجبة واللازمة التي نحتاجها في لبنان، ويعمق الأزمات الاقتصادية”.

وتابع رئيس الوزراء اللبناني المكلف: “منع تشكيل الحكومة بهذا النمط، سوف يؤدي إلى الاسراع في الانهيار الاقتصادي والمجتمعي بلبنان وسوف يطيل الأزمات ويعمق من جراح اللبنانيين، وهو ما قد يؤدي إلى انفجار مجتمعي لا يمكن أن يحمد عقباه”، نافيًا أن يكون استأثر بتشكيل الحكومة، أو أن يكون قد اعتدى على صلاحيات الرئيس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.