البنوك الأمريكية تتحمل الأزمات.. تواجه خسائر بـ600 مليار دولار

Salman
2020-12-20T10:49:29+03:00
مال واعمال
Salman19 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
البنوك الأمريكية تتحمل الأزمات.. تواجه خسائر بـ600 مليار دولار
بنوك أمريكا

أكد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أن البنوك الأمريكية الكبري تعتبر ذات مستويات رأس مال قوية، وشدد المجلس على أن هذه البنوك الأمريكية القوية قادرة بكل قوة في تحمل تراجع اقتصادي عالمي حاد،وسيخف مجلس الفيدرالي قيودة على الشركات والبنوك الامريكية، حيث كان هناك قيود على الشركات لشراء وبيع أسهم خلال فترة جائحة كورونا.

رغم أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي عمل على تخفيف القيود المفروضة على عمليات شراء الأسهم للشركات المتأثرة بالوباء، إلا أن المجلس أكد على أن هناك قيود مفروضه على الأرباح، وهناك شركات تكون قادر على التعامل خلال الأزمات الحادة، تعتمد على قوتها الاقتصادية مثل الكثير من البنوك القطرية.

واجرأ المجلس الاحتياطي اختبار، على تحمل البنوك الأزمات الحادة والكثير من الكوارث الكبرى، وتم إجراء ههذ التجربة على أكبر 33 بنك، واتضح أن البنوك يمكنها بنفسها مواجهة الأزمات والركود الحاد، خيث إنه تكون قادرة على مواجهة خسائر حال حدوث أزمة، تكون هذه المواجهة بـ600 مليار دولار، وهناك العديد من البنوك التي تستئنف شراء الأسهم خلال الرقع الأول من العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.