البنك المركزي السعودي يُصدر بيانًا هامًا بشأن فتح الحسابات البنكية الجارية

Salman
عربي وعالمي
Salman10 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
البنك المركزي السعودي يُصدر بيانًا هامًا بشأن فتح الحسابات البنكية الجارية
"المركزي السعودي" يُحذّر من أنشطة الفوركس غير المرخصة

أعلن البنك المركزي السعودي، عن إصدار صيغتين جديدتين بخصوص فتح حساب بنكي جارٍ للأفراد والأشخاص الاعتباريين، بهدف ضمان الحقوق ورفع جودة الاتفاقيات المُبرمة مع العملاء، لإيجاد شروطًا واضحة تُحقّق عدالة التعاملات، وذلك انطلاقًا من جهوده الرامية لتيسير وتنظيم إجراءات فتح الحسابات البنكية في المملكة.

وأوضح البنك، أن الصيغتين التي تم إصدارهما لا يعنيان إعفاء المصارف من مسؤوليتها تجاه اتخاذ التدابير المعزّزة، وطالبهم ببذل العناية الواجبة في الحالات التي تزيد فيها مخاطر غسل الأموال وتمويل المُتطرّفين، بهدف التعرّف على المستفيدين الحقيقيين.

ولفت البنك المركزي، إلى أن المصارف لا يجوز لها التعديل على الصيغة النموذجية لاتفاقية فتح حساب جار للأفراد، مع إتاحة التعديل على حسابات الأشخاص الاعتباريين، شريطة الالتزام بأحكام وقواعد الحسابات البنكية، موضحًا أنه تم نشر الصيغتين الجديدتين لاستطلاع مرئيات العموم حيالهما، وذلك تطبيقًا لمبدأ الشفافية والمشاركة قبل اعتمادهما بالصيغة النهائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.