البنتاجون يُحقيق في تسريب وثائق سرية لدعم الأمم المتحدة والناتو لأوكرانيا

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed9 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
البنتاجون يُحقيق في تسريب وثائق سرية لدعم الأمم المتحدة والناتو لأوكرانيا

بدأ البنتاجون تحقيقا عاجلا بشأن من يقف وراء تسريب وثائق سرية تشرح استراتيجية الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي لدعم الحملة العسكرية الأوكرانية ضد روسيا.

وبدأ البنتاجون تحقيقًا بعد نشر وثائق على وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي تحتوي على معلومات مهمة حول عدد المرات التي استخدم فيها الجيش الأوكراني الذخيرة لمنصات إطلاق صواريخ HIMARS الأمريكية، والجدول الزمني لتسليح الغرب وتدريب القوات الأوكرانية.

وتشير التسريبات إلى أن “كييف تشكل 12 لواءًا جديدًا، تسعة منها يتم تدريبها وتجهيزها من قبل الولايات المتحدة”، وأن ستة من هذه الألوية التسعة كان من المفترض أن تكون جاهزة بحلول نهاية مارس من العام الماضي والباقي بحلول 30 أبريل.

وتشير التسريبات أيضًا إلى أن إجمالي المعدات اللازمة للألوية التسعة هو أكثر من 250 دبابة وأكثر من 350 مركبة تعمل بالطاقة، لكن الوثائق لا تتناول خطط أوكرانيا المستقبلية للصراع الحالي، مثل كيف ومتى وأين تنوي كييف أن تكون هجوم يقول مسؤولون أمريكيون إنه قد يأتي الشهر المقبل.

يذكر أن الحرب الروسية كانت قد بدأت في 24 فبراير من 2022 بين روسيا وأوكرانيا اعتراضا على انضمام كييف إلى الناتو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.