الاتحاد الأوروبي يدعم تونس بـ300 مليون يورو

Ahmed
عربي وعالميمال واعمال
Ahmed26 مايو 2022آخر تحديث : منذ 7 أيام
الاتحاد الأوروبي يدعم تونس بـ300 مليون يورو

وافق الاتحاد الأوروبي على منح الجمهورية التونسية قرضًا بقيمة 300 مليون يورو، من أجل دعمها خلال الأزمة الاقتصادية الطاحنة والأزمات المالية الحادة التي تمر بها في الفترة الحالية، وذلك حسب ما أعلنته وكالة رويترز.

وفي بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي نقلته رويترز أول أمس الثلاثاء، أشارت فيه إلى أن القرض سوف يساعد الدولة التي تقع في شمال إفريقيا على خفض الحمل الزائد على الموازنة العامة، كما يساهم في تنفيذ العديد من الإصلاحات الرئيسية في البلاد.
وتسعى تونس خلال الفترة القادمة إلى حشد أكبر قدر من التمويل الأجنبي من أجل تفادي انهيار المالية العامة، إذ أنها تمر بأسوأ أزماتها المالية لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الطاحنة التي يمر بها العالم أجمع على أثر الحرب الروسية الأوكرانية التي بدأت في فبراير الماضي.

جدير بالذكر أن القرض الأوروبي ليس الأول من نوعه، فقد سبقه اتفاق تم توقيعه في العشرين من الشهر الماضي بين البنك المركزي التونسي ونظيره الإفريقي للاستيراد والتصدير، من أجل تمويل موازنة عام 2022.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.