الأمم المتحدة تحذر الدول المعتمدة على تصدير المواد الخام

Fahad
مال واعمال
Fahad7 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الأمم المتحدة تحذر الدول المعتمدة على تصدير المواد الخام

أكد مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “أونكتاد”، أن شعوب العالم الثالث تعاني من الفقر لأنها تعتمد على تصدير السلع والمواد الخام والموارد الطبيعية، وبالتالي فإنها ستظل قابعة في حالة لا يمكن أن يرغب فيها أحد، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية الرسمية.

وتعرف الأمم المتحدة الدول التي تعتمد على تصدير المواد الخام، بأنها تحصل إلى ما يزيد عن 60% من عائدات صادراتها عن طريق تصدير سلع على غرار المعادن والبترول والغاز والفواكه التي تكون مرتبطة بشكل كبير بانخفاض مستوى التكنولوجيا وإنتاجية العمالة ونمو إنتاجية العمالة.

وقبل عامين، كان ما يزيد عن 66% من دول العالم الثالث تعتمد على السلع، ومنحت منظمة أونكتاد 7% لاحتمال نجاحها في محاكاة كوستاريكا وإندونيسيا وماليزيا في الفكاك من لعنة الموارد والحصول على تطوير رائع لقطاعات التصنيع القوية بشكل فعال، موضحة أن الدول  التي تعتمد بشكل أكبر على الصادرات الزراعية تمتلك مستويات تكنولوجيا قليلة وتليها الدول التي تعتمد على التعدين وفي نهاية المطاف الدول المعتمدة على صادرات الطاقة وأنها ستظل حبيسة حالة اقتصادية غير مرغوب فيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.