الأرض تهتز تحت أقدام البشر وتحذيرات من الأسوأ

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed9 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الأرض تهتز تحت أقدام البشر وتحذيرات من الأسوأ

الكثير من المخاوف تنتاب الدول من الهزات الأرضية الارتدادية التي تتابع الزلزال المخيف الذي ضرب الشرق وأثر بشكل كبير جداً وكارثي في سوريا وتركيا، فالعديد من المراكز متخوفين من تسونامي جديد للدول التي تجاور البحر بشكل خاص والساحلية، فقد رصد أحد المواقع المخصصة للزلازل الهزات الارتدادية ومداها ودرجاتها على النحو التالي:-

فقد ضربت تركيا من جديد بالغرب في جوكسون الساعة 10 صباح اليوم هزة جديدة بقوة 4.9 درجات، بينما جمهورية الدومينيكان ضربتها هزة أقل قوة من تركيا بقوة 3.4 درجات، 63 كم بونتا كانا الساعة 10:11:15.

وضربت هزة أرضية بقوة 2.8 درجات، مركزها قرابة 9 كم شمال شرق باهالا، هاواي، على الساعة 09:53:50، وكذلك هزت هزة جديدة بقوة 4.4 درجات، ضربت المنطقة التي تبعد 6 كم شمال غرب أنايازى، تركيا، على الساعة 09:09:01، وأخرى قوتها 4.6 درجات وسط تركيا على الساعة 08:52:37.

وفي ولاية كاليفورنيا لالتحديد غرب الولاية حدثت هزة ضعيفة قوتها 2.5 درجات مركزها 3 كيلومترات شرق وغرب الولاية على الساعة 08:49:36، فضلاً عن جزر الكوريل التي ضربتها هزة قوية بمقدار 4.6 درجات من مقياس ريختر في السابعة والخمسون دقيقة صباحاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.