اعتراف أوكراني: تفوق روسيا الناري سبب في سيطرتها على لوغانسك

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed13 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
اعتراف أوكراني: تفوق روسيا الناري سبب في سيطرتها على لوغانسك

كشف قائد الجيش الأوكراني “فاليري زالوجني” مساء الأحد، عن سبب تقدم روسيا في لوغانسك بعد سيطرتها على أكثر من 70% من مدينة سيفيرودونيتسك بعد ضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، مرجعًا السبب إلى التفوق الناري.

وأشار القائد العسكري إلى أن تفوق روسيا بدى واضحًا، برغم نجاح قواتنا في صد الجيش الروسي في سيفيرودونيتسك رغم شدة القصف، إلا أن روسيا تتقدم في لوغانسك بفضل التفوق الناري.

يأتي ذلك تأكيدا لما أعلنته إدارة المخابرات العسكرية في وزارة الدفاع الأوكرانية في وقت سابق بأن روسيا تتمتع بإمكانات كافية لشن حرب طويلة على بلادنا، حيث قامت بتدمير مستودع للأسلحة في منطقة ترنوبيل الأوكرانية بصواريخ “كاليبر”، وإسقاط 3 مقاتلات أوكرانية من طراز سو-25 في خاركيف ودونيتسك جاءت من أوروبا الغربية وأمريكا دعما لكييف.

من جانبه أعلن حاكم منطقة لوغانسك صباح الأحد، أن القوات الروسية ستبذل أقصى جهودها وتحاول السيطرة على المدينة سواء اليوم أو غدا، مشيرا إلى أن بلاده لا تزال تسيطر على مصنع “آزوت” للكيماويات في مدينة سيفيرودونتيسك حيث يدور القتال بالجوار من المصنع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.