ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في ميانمار يعرقل محاكمة اونغ سان سو تشي

Fahad
عربي وعالمي
Fahad12 يوليو 2021آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في ميانمار يعرقل محاكمة اونغ سان سو تشي

أدى التزايد الكبير على مستوى الأعداد اليومية المصابة بفيروس كورونا المستجد، إلى تأجيل محاكمة أونغ سان سو تشي الزعيمة في دولة ميانمار، إذ تغيب أحد شهود الادعاء بعدما تعرض للإصابة بالفيروس واسع الانتشار، في الوقت الذي أعلنت فيه سلطة الانقلاب العسكري عن إصابة ما يزيد عن 3400 إصابة أمس فقط، بالمقارنة مع أقل من 50 إصابة بشكل يومي في بداية شهر مايو الماضي.

وكانت القوات المسلحة في ميانمار قد أطاحت بسو تشي في فبراير الماضي، ما أدى إلى اندلاع مظاهرات عارمة وحملة قمع من الجيش، ما أسفر عن مصرع ما يزيد عن 890 مدني على الأقل بأيدي عناصر الانقلاب، وأعلن خين مونغ زاو محامي الزعيمة المدنية أن أحد شهود الادعاء لم يحضر جلسة اليوم لتعرضه إلى الإصابة بفيروس كورونا.

الشاهد المذكور، كان سيعلن أمام المحكمة أن “سو” قامت بمخالفة القيود التي ترتبط بالفيروس أثناء الانتخابات التي استطاع حزبها أن يحقق فيها فوزاً كاسحاً في نهاية العام الفائت، مع العلم أن شاهدا ثانيا أدلى بأقواله بشأن ذات التهم، كما استمعت إلى شهادة أخرى بشأن اتهامات لسو بدعوى امتلاكها أجهزة لاسلكي بشكل مخالف للقانون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.