اجتماع مُرتقب لـ”أوبك+” لبحث سوق النفط الشهر المُقبل

Salman
2020-12-14T09:09:33+03:00
مال واعمال
Salman14 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اجتماع مُرتقب لـ”أوبك+” لبحث سوق النفط الشهر المُقبل
اجتماع مُرتقب لـ"أوبك+" لبحث سوق النفط الشهر المُقبل

أعلنت وزارة الطاقة الجزائرية، الأحد، عن اجتماع “أوبك+”، في الرابع من يناير المُقبل لبحث سوق النفط، وذلك بعد قرار المجموعة بزيادة الإنتاج بواقع 500 ألف برميل يوميًا اعتبارًا من مطلع العام الجديد، حيث قال الوزير عبد المجيد عطار، إن “أوبك+” ستجتمع لبحث سوق النفط، وذلك في الرابع من يناير، حيث جاءت تصريحاته عقب اجتماع افتراضي لوزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك”.

وأوضح الوزير، أن “دول “أوبك+” ستبحث خلال هذا الاجتماع وضعية سوق النفط العالمية من أجل أخذ قرار رفع الإنتاج إذا استقرت الأسعار أو ارتفعت أكثر من 50 دولار للبرميل، وذلك عقب جلسة اختتام أشغال الدورة الـ105 لمجلس وزراء الطاقة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط (أوابك) التي جرت عبر تقنية التواصل عن بعد، برئاسة الجزائر.

وكشف رئيس “أوبك”، عن عقد سلسلة من الاجتماعات كل شهر بداية من فبراير المقبل لمتابعة أوضاع السوق والوصول تدريجيًا لتطبيق زيادة الانتاج بـ 500 ألف برميل كأقصى حد، وذلك مهما كان سعر النفط عالميًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.