إلغاء شرط وجود محرم مع المرأة لأداء العمرة

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed11 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
إلغاء شرط وجود محرم مع المرأة لأداء العمرة

أعلن الدكتور “توفيق بن فوزان الربيعة” وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عن إلغاء أحد الشروط المفروضة على الراغبات في أداء العمرة وهو وجود المحرم مع المرأة خلال أداء مناسك العمرة فهو لم يعد شرط كما وضح من أجل إنهاء حالة الجدل المثارة.

وبجهة أخرى وضح أن المملكة العربية السعودية حريصة كل الحرص على خفض التكاليف المخصصة لأداء الحج وكذلك العمرة لأبناء الشعب المصري، إلا أن السبب في السعر المرتفع يرجع إلى الطيران وحجز الفنادق والانتقالات وغيرها من العوامل.

كما أشار إلى أن المملكة قامت بإدخال العديد من الوسائل والتقنيات الحديثة التي يمكن أن يعتمد عليها من أجل الخدمات المقدمة للتسهيل على المعتمرين والحجاج من جميع دول العالم من أجل تسهيل الزيارات للحرمين الشريفين وفاجئ الجميع باستخدام عدة روبوتات في بعض الوظائف والخدمات الموجودة للمعتمرين والحجاج من أجل تطوير الخدمة المقدمة من خلالهم.

وكذلك تم تطوير المنصة الخاصة بنسك والتي تقدم تسهيل كثير للأفراد الراغبين في زيارة بيت الله الحرام، فيمكنه الحجز من خلال تلك المنصة في وقت بسيط جدًا والحصول على التأشيرة خلال ساعات من تلك المنصة، وقد وجه وزير الحج والعمرة السعودي الشكر لمفتي الجمهورية شوقي علام نظير المباحثات مع وفد رفيع المستوى تخص التسهيلات المقدمة للمصريين المعتمرين مهنئا الشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.