السعودية.. إطلاق أعمال بنك المنشآت الصغيرة

Ahmed
2022-12-05T07:46:57+03:00
غير مصنف
Ahmed5 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
السعودية.. إطلاق أعمال بنك المنشآت الصغيرة

أطلق بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة التابع لصندوق التنمية الوطني في المملكة العربية السعودي، أعماله بشكل رسمي يوم أمس الأحد، وذلك بهدف سد الفجوة التمويلية في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورفع المساهمة الخاصة بتلك المنشأة في الناتج المحلي الخاص بالمملكة لـ 35%.

وقد قام البنك التابع لأحد الصناديق الخاصة بصندوق التنمية بالتوقيع على 15 مذكرة اتفاق بقيمة 3 مليار ريال سعودي مع مؤسسات مالية، والهدف منها وتعزيز المساهمات لدى هذه المؤسسات لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وكشف البنك عن منتجات تمويلية 6 بهذا القطاع، وقد تشهد المملكة العربية السعودية تسارع في التراخيص للمصانع الصغيرة والمتوسطة الحجم ومستفيدة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة من أجل تحفيز القطاعات المحددة كالمنتجات الغذائية والطبية والصناعات المختلفة والتي لها صلة بالثورة الصناعية الرابعة.

وكانت المملكة العربية السعودية بقيادتها المتمثلة في الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء، بضرورة تفعيل الشراكات وزيادة الموارد ومصادر الدخل الخاصة بالمملكة وعدم الاعتماد على النفط فقط في خطوة تعتبر الأولى من نوعها، وهو ما جعل القطاعات تتجه للزراعة والصناعة وكذلك تطوير البنوك وتقديم كافة خدمات المواطنين المنتجين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.