أوكرانيا توجه رسالة نارية لروسيا بعد تعاونها مع العديد من الدول.. اعرف التفاصيل

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed1 مايو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
أوكرانيا توجه رسالة نارية لروسيا بعد تعاونها مع العديد من الدول.. اعرف التفاصيل

أكد الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، أنه يسعى في غضون الفترة المقبلة إلى التعاون مع فرنسا لاستيراد شحنة أسلحة جديدة لتستخدمها كييف في حربها ضد روسيا.

وأضاف زيلينسكي، أنه بحث مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التعاون بين البلدين وكيفية توريد شحنة أسلحة إلى كييف في غضون الفترة المقبلة.

وتابع الرئيس الأوكراني: “لن نترك روسيا وما تفعله من جرائم على الأراضي الأوكرانية دون أن نظهرها أمام جميع دول العالم بأنها تنفذ عمليات إرهابية على أراضينا”.

واستطرد: “أوكرانيا تتوسع في التعاون مع شركائها للتحرك بشكل أكبر وأكثر عدالة ضد الممارسات الإرهابية التي تجريها روسيا في كييف”.

وواصل: “نسعى للتعاون مع حلفائنا من أجل الوصول للسلام والاستقرار وتجنب إطالة الحرب على أرض كييف”، موجهًا الشكر والتقدير لكل الحلفاء الداعمين للاستقرار على الأراضي الأوكرانية.

وأكد الرئيس الأوكراني شكره للدنمارك على إمداد بلاده بمدافع هاوتزر، وسلوفينيا على المركبات المدرعة، وإسبانيا على الدبابات وألمانيا على التسليم المخطط له لمزيد من المركبات المدرعة والقنابل، الأمر الذي يؤكد أن أوكرانيا تحاول مواجهة روسيا بكل ما أوتيت من قوة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.