أوروبا تناشد روسيا لاستئناف توريد القمح من أوكرانيا

Ahmed
2022-05-25T05:16:00+03:00
عربي وعالمي
Ahmed25 مايو 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
أوروبا تناشد روسيا لاستئناف توريد القمح من أوكرانيا

قد ناشدت رئيسة المفوضية الأوروبية “اورسولا فون دير لاين” اليوم الثلاثاء بضرورة البحث عن الفرص من أجل إقامة الحوار مع روسيا بشأن التفاوض حول استئناف استيراد الحبوب مرة ثانية من أوكرانيا.

وقد أشارت في حوارها مع ” رويترز” قائلة: لا يمكن أن يكون من مصلحة روسيا أن يموت الناس حول العالم جوعا بسببها” وقد شددت فون دير لاين على سعي دول الاتحاد الأوروبي عن فرص حقيقة لإقامة حوار جاد مع روسيا بشأن استئناف تصدير العديد من السلع الاستراتيجية وعلى رأسها الحبوب من أوكرانيا حتى لا نقع في أزمة غذاء عالمية جديدة خلال الأسابيع المقبلة.

وقد تابعت حديثها قائلة:” أعتقد أنه يجب أولا وقبل كل شيء أن ننظر إلى الحوار مع روسيا، وما إذا كان من الممكن التوصل إلى اتفاق بشأن تصدير الحبوب من أوكرانيا”.

يذكر أن العملية العسكرية الروسية قد أثرت بصورة كبيرة على إمدادات الحبوب مما ينذر بوقوع ازمة غذاء عالمية نتيجة فرض قيود على الموانئ ومنع تصدير الحبوب بالإضافة إلى سيطرتها على موارد الطاقة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار الذرة والقمح بنحو 30% منذ بداية العام الجاري.

وقد أوصت منظمة الأغذية والزراعة التابعة إلى هيئة الأمم المتحدة بضرورة البحث عن بدائل للحصول على الحبوب من دول أخرى غير روسيا وأوكرانيا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.