أمين عام أوبك: تحالف أوبك+ يلعب دورا فعالا في دعم استقرار السوق

Ahmed
مال واعمال
Ahmed12 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أمين عام أوبك: تحالف أوبك+ يلعب دورا فعالا في دعم استقرار السوق

وضح الأمين العام لمنظمة أوبك “هيثم الغيص”، أن التحالف الخاص بأعضاء منظمة أوبك بلس يلعب دور كبير في دعم الاستقرار الخاص بسوق النفط في العالم في بيان بمناسبة الذكرى السادسة لتشكيل هذا الاتحاد.

وأضاف الغيص: بعد ست سنوات، لا تزال هذه المجموعة مستمرة في لعب دور فعال في دعم استقرار السوق، وأشار إلى الأهمية الكبرى والواضحة للاستقرار الخاص بالنفط في تحقيق النمو بجانب جذب الاستثمارات اللازمة لضمان أمن الطاقة.

وكان الاجتماع الأخير لمنظمة تحالف أوبك بلس يضم أعضاء آخرين من خارجها والتي جاءت على رأسهم روسيا، ويصادف اليوم للذكرة السنوية الخاصة بإعلان التعاون بين الدول المصدرة والمنتجة للنفط أوبك بلس وحلفاءها الدول غير الأعضاء، والذي تم فيه التوقيع على التشكيل، وهو مكون من 10 أعضاء من الدول المنتجة للنفط خارج المنظمة والتي لها دول في تأمين واستقرار مستدام لسوق النفط من خلال التعاون والحوار لصالح المنتجين والمستهلكين وكذلك المستثمرين في القطاع النفطي مع الاقتصاد العالمي.

وكان سوق النفط في العالم قد شهد انكماشًا حادا في خلال جائحة كورونا، ودعم تحالف أوبك عملية التعافي من الجائحة التي ضربت العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.