أمريكا تخطط لمد خط أنابيب لتوريد الغاز إلى أوروبا

Salman
2020-12-20T10:46:59+03:00
مال واعمال
Salman20 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أمريكا تخطط لمد خط أنابيب لتوريد الغاز إلى أوروبا
الغاز

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن دمعها الكامل لخطة مد خط أنابيب تحت البحر المتوسط، وهذا سيساعد على إمداد البترول والغاز الطبيعي من منتدى غاز شرق المتوسط إلى الكثير من الدول الأوروبي، وهناك خطة بين قبرص واليونان وإسرائيل على اتفاق بشأن خط أنابيب يربط بينهما، وتأتي كلفة المشروع ستة مليارات يورو مع عام 2025.

وتدعم الولايات المتحدة الأمريكية فكرة الاعتماد على خط أنابيب للغاز من قبل شرق المتوسط، تكون اليونان الرابط فيه بدلًا من الاعتماد على توريدات روسيا للدول الأوروبية، وسيساعد وجود خط أنابب من الغاز يربط بين دول شرق المتوسط والدول الأوروبية في تنوع كبير لموارد أوروبا من الطاقة ويعتبر بنية تحتية جيدة بين الدول الأوروبية ودول شرق المتوسط.

وكان تكوين منتدى شرق المتوسط للغاز الطبيعي، دعوة من قبل مصر لتعزيز الاستفادة القصوى من الغاز وكرابط للسلام بين الدول في الإقليم، وجاءت هذه الدعوة منذ عام 2018، حيث يبحث هذا امنتدى عن تكوين سوق قوي للغاز في الإقليم، بهدف توفير الطلب من الغاز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.