ألمانيا تبعث برسالة رجاء إلى كوريا الشمالية.. تعرف على محتواها

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed23 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
ألمانيا تبعث برسالة رجاء إلى كوريا الشمالية.. تعرف على محتواها

تحاول ألمانيا مواجهة التجارب النووية والصاروخية التي تجريها كوريا الشمالية؛ لذا طالب المستشار الألماني أولاف شولتس، بضرورة أن تتوقف كوريا الشمالية عن تلك التجارب.

وقال شولتس الأحد الماضي، خلال زيارته لمنطقة الحدود بين الكوريتين: “لا بد على كوريا الشمالية التوقف عن إجراء تلك التجارب الباليستية، فتلك التجارب من شأنها أن تهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة”.

يذكر أن تولي كيم جونج أون السلطة في كوريا الشمالية، ساهم في توتر الكثير من الأجواء بالمنطقة، لا سيما في ظل ما تفعله كوريا الشمالية من تجارب نووية متنوعة.

وأضاف المستشار الألماني: “الوضع جد خطير فكوريا الشمالية تحاول نزع فتيل الاستقرار من المنطقة، فما تجريه من تجارب نووية وصاروخية لا يتوافق مع آليات الأمن والاستقرار”.

وتابع: “جهود ألمانيا الآن أصبحت مجمعة، فبعدما تم التنسيق بين جميع الأطراف في الدولة، فها نحن نحاول مواجهة أي أخطار تجريها سواء كوريا الجنوبية أو الشمالية”.

يذكر أن الكوريتين سواء الشمالية أو الجنوبية لا يزال بينهما صراع قائم منذ انتهاء الحرب الأهلية عام 1953، الأمر الذي يدعو إلى عدم استقرار الأوضاع بالمنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.