أستراليا تلغي اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل والسعودية ترحب

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed20 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أستراليا تلغي اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل والسعودية ترحب

أعربت المملكة العربية السعودية عن ترحيبها بقرار الحكومة الأسترالية الذي تضمن إلغاء اعترافها السابق بالقدس الغربية كعاصمة لإسرائيل، وذلك وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية السعودية واس.

وحسب واس، فإن المملكة أعربت عن تطلعها إلى تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل إيجاد تسوية عادلة للقضية الفلسطينية بما يحقق التطلعات الخاصة بالشعب الفلسطيني، وكذلك إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

بيان المملكة لم يتوقف عند الترحيب بقرار حكومة استراليا الجديدة الاعتراف بفلسطين، بل جددت التأكيد على موقفها الثابت تجاه الشعب الفلسطيني ووقوفها الدائم بجانبه ودعم خياراته.

وكانت سلطات أستراليا الحكومية قد أعلنت تراجعها عن قرار حكومتها السابقة بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، وأكدت وزيرة الخارجية الأسترالية “بيني وونج” على أن بلادها قد تراجعت عن القرار الذي اتخذته الحكومة السابقة.

كما أوضحت أن القدس هي قضية الوضع النهائي التي يجب حلها كجزء من أي مفاوضات سلام بين إسرائيل والشعب الفلسطيني وأن سفارة أستراليا كانت دائما ولا تزال في تل أبيب  ولن تتراجع عن دعمها لإسرائيل، ولن يتزعزع دعمنا للشعب الفلسطيني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.