أزمة أوكرانيا.. روسيا تعد بخفض التصعيد وواشنطن تنفي التوصل لاتفاق

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmedمنذ 17 ثانيةآخر تحديث : منذ 17 ثانية
أزمة أوكرانيا.. روسيا تعد بخفض التصعيد وواشنطن تنفي التوصل لاتفاق

كشف مسئول روسي رفيع المستوى عن عدم وجود نية لدى بلاده في شن أي هجوم على أوكرانيا، مشيراً إلى اقتراب انفراج الأزمة وظهور حلول وسط.

وحسب ما صرح به المفوض الروسي مع الولايات المتحدة الأمريكية نائب وزير الخارجية الروسي “سيرجي ريابكوف”، عقب الاجتماع الثاني مع مسئولة بالخارجية الأمريكية، فإن الجانب الأمريكي اتخذ مقترحات نظيره الروسي بجدية كبيرة.

وأضاف ريابكوف: تهديدات واشنطن بالتحرك ضدنا هي محاولة لابتزاز والترهيب، مؤكداً على إمكانية الحوار وأن الوضع غير ميؤوس منه.

واختتم المسئول الروسي تصريحاته قائلا: روسيا ستقرر استكمال المفاوضات مع الولايات المتحدة أم لا، بعد الاجتماع مع حلف شمال الأطلسي خلال الأسبوع الجاري، تحت رعاية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وفي سياق متصل تحدثت مساعدة وزير الخارجية الأميركي “شيرمان” لوسائل الإعلام عقب الاجتماع، وأوضحت عدم التوصل إلى اتفاق حتى الآن مع موسكو، ولم تتلقى رداً حول تخفيض التصعيد الروسي ضد أوكرانيا.

وكشفت لوسائل الإعلام أنها طالبت المندوب الروسي بضرورة إعادة الجنود الروس إلى ثكناتهم، مع اتخاذ خطوات متبادلة لخفض التصعيد تتعلق بالصواريخ والتدريبات العسكرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.