أبرزهم تركيا وفيتنام.. 15 دولة محظور على مواطني السعودية السفر إليها

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed12 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أبرزهم تركيا وفيتنام.. 15 دولة محظور على مواطني السعودية السفر إليها

أكدت الجوزات في المملكة العربية السعودية منذ يومين على استمرار القرار الخاص بتعليق السفر إلى 15 دولة لا يزال قائماً حتى الآن ولا تغيير في القرار إلى يومنا هذا.

جاء ذلك في تغريدة لحساب الجوازات السعودية الرسمي على تويتر أجاب فيه على سؤال ما إذا السفر إلى تركيا متاح بالنسبة للسعوديين أم لا؟ جاءت الإجابة كالتالي: مرحباً بك الدول التي ضمن قرار التعليق بسبب الوباء هم: لبنان، اليمن، تركيا، سوريا، الهند، إندونيسيا، إيران، أرمينيا، الكنغو الديموقراطية، ليبيا، روسيا البيضاء، فيتنام، افغانستان، الصومال.

وكانت المملكة قد اتخذت قرار برفع كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، والتي من ضمنها عدم إلزام المواطنين بتقديم النتيجة الخاصة ب PCR قبل القدوم إلى المملكة قبل ذلك كانت سلبية المسحة أمر ضروري لدخول الأراضي المقدسة، وتم العمل بالإجراءات الجديدة في الخامس من مارس الجاري.

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية اشترطت لكي يتم قبول جميع تأشيرات الزيارة بكل أنواعها أن يتوافر مع المسافر تأمين وهذا حتى يتم تغطية المصاريف الخاصة بالعلاج من حدوث إصابة بكوفيد 19 وهذا خلال فتره تواجده في المملكة كما تم إلغاء الحجز المؤسسي المقرر على القادمين إلى السعودية وتم إلغاء الحجر المنزلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.